القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلن وزارة الطاقة عن وظائف مراقب ميدانى في الرياض وتبوك والقصيم


وزارة الطاقة

تعلن وزارة الطاقة عن توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فما فوق، للعمل في مدن (الرياض، تبوك، القصيم) وفق الشروط التالية:

المسمي الوظيفي:

– مراقب ميداني.

المؤهلات المطلوبة:

1- درجة الدبلوم في التخصصات المهنية والتقنية أو أي تخصص مرتبط بمجال العمل.
2- لا يتطلب وجود سنوات خبرة لحملة درجة الدبلوم.

هدف الوظيفة :

– دعم تنفيذ أنشطة الرقابة الميدانية وجولات التفتيش لضمان امتثال المرخص لهم على النحو المنصوص عليه في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

المسؤوليات والواجبات الرئيسية :

1- ينسق ويجمع تقارير جولات التفتيش والرقابة الميدانية وفقاً للإجراءات والسياسات المتبعة.
2- يدعم عمليات التفتيش الميداني وسحب العينات من المنتجات البترولية المتواجدة في المنشآت والمواقع ومحطات الوقود.
3- ينسق الخدمات اللوجستية لنقل وارسال عينات المنتجات البترولية إلى المراكز والمختبرات المعتمدة.
4- ينسق ويجمع التقارير الواردة من مختلف فرق التفتيش والرقابة الميدانية في المناطق وتحليل المرئيات والنتائج.
5- يساعد في أنشطة ضبط المخالفات المنصوص عليها في نظام التجارة بالمنتجات البترولية أو نظام الغاز الجاف وغاز البترول المسال للاستخدامات السكنية والتجارية، والأنظمة التي تنظم ملكية محطات الوقود أو تشغيلها، سواء بشكل فردي أو بالتعاون مع الجهات المختصة إذا لزم الأمر.
6- يساعد في مهام تعيين مسؤولين مختصين بإنفاذ القانون وضبط المخالفات ورفع الغرامات والعقوبات على المخالفات ذات الصلة باختصاصات وزارة الطاقة في نظام التجارة في المنتجات البترولية ونظام الغاز الجاف وغاز البترول المسال للاستخدامات السكنية والتجارية، والأنظمة التي تنظم ملكية محطات الوقود أو تشغيلها إلى لجنة النظر في المخالفات بالوزارة.
7- يساعد في تنفيذ سياسات وإجراءات عمليات الرقابة الميدانية.
8- يدعم أنشطة التفتيش والرقابة الميدانية للتأكد من امتثال والتزام المرخصين بالأنظمة واللوائح والضوابط الموضوعة من قبل الوزارة.
9- ينسق مع الإدارة العامة لمتابعة الشركات لتنفيذ أنشطة زيارة ودخول منشآت المرخص لهم، والتفتيش والضبط والاطلاع على دفاتر وسجلات المخالف، والحصول على صورة من الوثائق الثبوتية ذات العلاقة، وتنفيذ أنشطة الضبط الجنائي (عند الحاجة).
10- يساعد في إعداد تقارير جولات التفتيش والرقابة الميدانية وفقاً للإجراءات والسياسات المتبعة.
11- يساعد في أنشطة ضبط المخالفات المنصوص عليها في نظام التجارة بالمنتجات البترولية أو نظام الغاز الجاف وغاز البترول المسال للاستخدامات السكنية والتجارية، والأنظمة التي تنظم ملكية محطات الوقود أو تشغيلها، سواء بشكل فردي أو بالتعاون مع الجهات المختصة إذا لزم الأمر.
12- يساعد في تنفيذ الخطط الرقابية الميدانية للأنشطة ذات العلاقة بتوزيع الغاز الجاف وغاز البترول المسال للأغراض السكنية والتجارية وقطاع مراكز الخدمة ومحطات الوقود والمنتجات البترولية.
13- يدعم مهام مباشرة البلاغات ورفع المعلومات والتقارير الدورية ذات العلاقة بتوزيع الغاز الجاف وغاز البترول المسال للأغراض السكنية والتجارية وقطاع مراكز الخدمة ومحطات الوقود والمنتجات البترولية.
14- يساعد في أنشطة المشاركة بالحملات الرقابية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة بتوزيع الغاز الجاف وغاز البترول المسال للأغراض السكنية والتجارية وقطاع مراكز الخدمة ومحطات الوقود والمنتجات البترولية.
15- يساعد في أنشطة الاستعانة بالجهات المختصة عند الضبط -بما في ذلك الجهات الأمنية-، أو لتنفيذ أي قرار يصدر بحق المخالف.
16- يلتزم بضوابط وسلوكيات العمل وسياسات الأمن السيبراني بالوزارة والإجراءات الخاصة بالوحدة التنظيمية.
17- يقوم بأي مهام أخرى تكلف من قبل الرؤساء المباشرين.

نبذه عن الوزارة:

– وزارة الطاقة تأسست عام 1355هـ الموافق 1935م وهي الوزارة التي تُشرف على جميع أوجه نشاط وقطاعات منظومة الطاقة في المملكة العربية السعودية من خلال استراتيجية متكاملة لهذا القطاع، ويشمل ذلك استرايتيجة للمواد الهيدروكربونية (النفط والغاز، والمنتجات المكررة، والبتروكيماويات)، واستراتيجية قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة مثل المواد الحرارية والطاقة المُكملة. ولتحقيق أهدافها تعمل الوزارة على برامج مختلفة ترتكز على تبني مفاهيم الابتكار والتقنية والذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، منها: برنامج استدامة الطلب على المواد الهيدروكربونية، وبرنامج مزيج الطاقة الأمثل، وبرنامج كفاءة الطاقة، وبرامج تمكين صناعة مكونات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح محليا. وتضطلع الوزارة بتطوير هذه الاستراتيجيات وقياس أدائها، ووضع السياسات الداعمة لهذه القطاعات، إضافة لدعم متخذي القرار من خلال دراسة السياسات والاستراتيجيات المختلفة.

طريقة التقديم:

التقديم متاح عبر الرابط التالي: اضغط هنا

تنوية: موقع الوزارة متوقف لاسباب تقنية، سيتم إشعار المتابعين بإعادة التقديم عند إصلاح الموقع.

تعليقات

التنقل السريع